أنطلقت الى ماليزيا بطاقة ايجابية كبيرة حيث تعتبر ماليزيا هي من أول الدول التي سأوزورها في شرق آسيا، بحثت وخططت وبدأت رحلتي في كاميرون هايلاند التي تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية في ماليزيا. كانت شيء مختلف عن بقية المدن، فالهواء نظيف، وسكانها طيبين وجمالها رائع.

كاميرون هايلاند عبارة عن غابات ومزارع للشاي بجميع الانواع والنكهات ، سوف ترى حقول على مد البصر ، سوف ترى الطبيعة الجميلة من دون تدخل الأنسان وسوف تستمتع بهدوء وسلام.

كيفيةالوصول

تكلفة التذكرة: ٣٥ رنجت ذهاب فقط.

موعد الباص: تقريباً كل ساعة.

للوصول الى هذه المدينة يجب عليك ان تأخذ الباص، لا يوجد وسيلة نقل اخرى (للأسف).

من كولالمبور اتجه الى محطة الباصات الرئيسية: terminal bersepadu selatan ، هذه هي المحطة الاساسية في كولالمبور، توجه الى احد المكاتب واشتري تذكرة (ذهاب وأياب أو فقط ذهاب) الى كاميرون.

الرحلة ستستغرق ٥ ساعات مع طريق وعرة، إذا كنت من الأشخاص الي يواجهون مشاكل مع الدوخة فيفضل اخذ دواء قبل الانطلاق.

ستصل الى محطة Tanah Rata وهي المحطة الرئيسية في الكاميرون، تمشى حول المحطة لترى جمال هذه المدينة وبعدها اتجه الى فندقك او كمل مخطط الرحلة. بالنسبة لي حجزت ليلة في الفندق وتوجهت الى مدينة آخرى اليوم التالي.

محطة الباصات في كوالالمبور

كل فندق يوفر خدمة استعلامات او خدمة الإستفسار عن الرحلات، يفضل أن تحجز رحلة مع الفندق لانه سوف يكون صعب التنقل بالمنطقة لقلة عدد التكاسي والأوبر (لا تنسى طبعاً المفاصلة بالسعر)

أو الخيار الآخر، أن تتفق مع تكسي من كوالالمبور ذهاب واياب مع رحلة داخلية في الكاميرون.

لضيق الوقت توجهنا فقط إلى مزارع الشاي، الفروالة والنحل، طبعاً هناك مغامرات آخرى لكن أتوقع هذا كافي بالنسبة لهذه المدينة الصغيرة.

مزارع الشاي كانـــت خيالية، حقول من المزارع والطبيعة الخلابة، بنهاية الحقول سوف تجد مصنع شاي واذا كان مفتوح بأمكانكم الدخول ورؤية عملية صنع الشاي وتذوقه وشراء البعض للعائلة.

الشاي الكاميروني لذيذ لانه تحسه طبيعي وغيرمصنع.

حقول الشاي

بعدها توجهنا الى مزرعة النحل التي كانت بسيطة جداً، مجرد حديقة كبيرة مع بيوت للنحل (برأيي المتواضع كانت لا تستحق الزيارة)، تستطيع شراء العسل من هناك او حتى تذوقه، لاحظت انو العسل الماليزي يختلف طعمه عن العسل الموجود في الوطن العربي هههههه “حقيقة وليست كذبة”.

بعد مزرعة النحل أنتقلنا الى مزارع الفراولة، والتي إيضاً كانت بسيطة تحتوي على عدة من الأعشاب والنباتات المحافظ عليها بطريقة طبيعية، تذوقنا الفراولة هناك وكانت من ألذ فراولة تذوقتها بحياتي.

كيفية الأنتقال الى مدينة ثانية

بعد رحلتك بالمدينة بأمكانك اخذ باص العودة الى مدينة كوالالمبور أو التوجه الى مدينة ثانية! عكس المتعارف عليه هنالك باصات تتوجه يومياً في الساعة ٨ صباحاً وال ٢ ظهراً الى مدينة ipoh وبيننغ.

التكلفة: ٣٥ رنجنت.

مدة الرحلة: ٥ ساعات تقريباً.

تذكرة من الكاميرون الى بيينغ

 رحلتنا لمدينة كاميرون كانت مليئة بالمغامرات والهواء النقي، رح تلتقون بناس القرية الطيبين ورح تتعرفون على الثقافة الماليزية المنوعة اكثر واكثــر. إذا زرتوا هذه المدينة الجميلة خبروني.

الى لقــاءآخــر ..


Author: Zeina

An Iraqi/ Hijabi Travel blogger. Trying to make a difference! I want to empower women and Iraqis in specific.
However, I faced a lot of obstacles because of my Passport, I don’t have the luxury to travel to many countries, but I will continue to believe in myself and the world.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply