محطتي الثانية في ماليزيا كانت مدينة بينانج، المشهورة بالفن والأكــل! قررنا نحطها بالمخطط بسبب الصور الجميلة الي شفناها بأنستجرام. وبالنهاية المدينة كانت أجمل مما توقعنا.

أقرأ المحطة الأولى في ماليزيا – مرتفعات الكاميرون

مثل ما ذكرت، بينانج مشهورة بأكلها المنوع والرخيص من كل بلدان العالم وايضاً مشهورة بالرسم الجرافييتي على الحائط الي ينقلك صورة جميلة وقريبة من الواقع. للأسف ما قدرت أجرب الاكل فما أقدر احكم عليه لكن الفن الموجود بالمدينة جعلها ذكرى جميلة.

مدينة بينانج إيضاً تعتبر من التراث العالمي حيث تضم مباني على الطراز البريطاني المحافظ عليه بطريقة رهيبة.

كيفيــة الوصــول

تستطيع الوصول الى بينانج بثلاث طرق:

– طيران: تستطيع ان تحجز طائرة من لنكاوي او كوالالمبور مباشرة الى مطار بينانج، الطيارة سوف تجعل حياتك أسهل.

– باص: اذا كنت قادم من مرتفعات الكاميرون (مثلي) يجب أن تأخذ باص والذي سيستغرق حوالي ٥ ساعات للوصول الى منطقة Butterworth (المحطة قبل الأخيرة). وبعدها يجب أن تأخذ سفينة (٢٠ دقيقة) لتصل الى جورج تاون والي تعتبر المنطقة السياحية.

– سفينة: سوف تستطيع ركوب السفينة وصولاً الى بينانج فقط اذا كنت في لنكاوي (الرحلة سوف تستغرف ٢ ساعة حسب الجو)، مرة ثانية الطيران اسهل طريقة للوصول.

فعاليات في المدينة

الأكل والفن

مثل ما ذكرت قبل، الاكل جزء مهم من المدينة، المطاعم الرخيصة والفخمة بكل مكان، لكن للأسف ما قدرت اجرب شي. وللي حيعانون مثلي بسبب الاكل، يوجد مطاعم مثل ال Mcdonals, KFC وكلها حلال والطعم نفسه ببلداننا.

الفن والرسم على الحائط كان من اجمل التجارب بحياتي، في ٢٠١٢ أطلقت بلدية جورج تاون حملة لجعل شوارع المدينة أكثر ابداع وجمال ومن هنا أنطلق الفن بالمدينة الي رح تشوفه في كل زاوية.

أجمل ما بالموضوع كان البحث عن هذه الرسمات، عليك بأن تشتري خريطة أو تأخذها من البائعين ببلاش وتبدأ عملية البحث بالشوارع! صدقوني عملية البحث تستاهل التعب والشمس.

طلة بينانج (Penang Hill)

الدخولية: ٣٠رنجت.

المعلم الثاني المهم في هذه المدينة هي طلة بينانج الي رح تقدرون تشوفون كل المدينة منها، المنظر خيــــال خاصة لانه بينانج جزيرة. طبعا لا تنسوا أن تجربوا الفواكه، طعمها لذيذ وتحسوها طبيعية ونظيفة!

للأسف ما قدرت ازور بقية الأماكن مثل الشط المشهور هناك، الشوارع التاريخية والبيوت الصينية المختلفة لكن رغم ذلك كانت زيارة ممتعة وجميلة.

اتمنى فدتكم بهل البوست وأتمنى الكم زيارة سعيدة،كل الحب مني

Author: Zeina

An Iraqi/ Hijabi Travel blogger. Trying to make a difference! I want to empower women and Iraqis in specific.
However, I faced a lot of obstacles because of my Passport, I don’t have the luxury to travel to many countries, but I will continue to believe in myself and the world.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply