كابادوكيا هي من المدن المشهورة بتركبيها الجغرافي المختلف ومناطيدها الرائعة، قررت أن أذهب الى كابادوكيا لأعيش تجربة غريبة وهي ركوب المنطاد، وبما أنني أخاف من الأرتفاعات كان هذا تحدي لازم أعيشــه!

كابادوكيا هي من المدن القديمة، الجميلة في تركيا، تحمل تاريخ وغرابة في تكوين أحجارها، على مرأى النظر سوف ترى حجارة على شكل مداخن او فطر. كابادوكيا تعتبر صغيرة وهادئة، قرية، عدد الناس قليل، المواصلات محدودة والسكان مختفين في بيوتهم المصنوعة من حجر.

الوصــول الى كابادوكيا

هناك طريقتين للوصول اليها الاولى بالباص والي رح يتسمر ١٠ ساعات، نعم ١٠ ساعات (انت بتحكي جد يا عم).

أنصحكم بأختيار باصات مريحة ومتوفر فيها الأنترنت، لأنه صدقوني الطريق طويــل، طويــل.

الطريقة الثانية عبارة عن طيارة الى مدينة كيسري وبعدها باص مباشر الى كابادوكيا ، الطيارة تستغرق ساعة واحدة واذا حجزت التكت مبكراً وبأيام الاسبوع، رح تكون التكت رخيصة!

بأمكانكم حجز الطيران الداخلي من خلال شركة بيغاسوس او الخطوط التركية، أفضل بيغاسوس بسبب رخصها.

بأمكانكم أيضاً حجز رحلة كاملة شاملة الطيران ورحلة منطاد من أحد المكاتب السياحية الموجودة في أسطنبول.

المدينـــة

كابادوكيا عبارة عن هدوء الطبيعة، هي المدينة الي تذهبلها حتى تعيش لحظة سلام وهدوء داخلي وتستمتع مع الناس المفصلين عندك! نصيحة من عندي أذهب مع مجموعة من الأصدقاء او العائلة لأنه مثل ما يقول المثل العراقي (الجنة من دون ناس ما تنداس).

غير التكوين الجغرفي والمناطيد، كابادوكيا مشهورة بالعين الزرقاء والمدن المبنية تحت الأرض، سوف تلاحظ العيون الزرقاء في الشوارع المحلات ، هذا اللون الأزرق يعطي لمسة مختلفة للمدينة البنية.

رحلــة المنطاد

رحلة المنطاد هي تجربة لا تعوض ولا تكرر، رؤية شروق الشمس مع مناطيد على طول النظر، منظر لا يوصف. سوف ترى المدينة بغرابتها من فوق وتستغرب من هدوء المنطاد وروعة اللحظة.

حتى تحجز هذه الرحلة لازم تتفق مع فندقك أو تحجز اونلاين عن طريق مواقع متعددة؛ تقريبا التكلفة رح تكون ٢٥٠ ليرة تركية، الا اذا كان موسم واقف.

في يوم الصعود على المنطاد، يجب أن تستيقظ من الساعة ٤ الفجر لتصل باكراً وقبل شروق الشمس، الرحلة غالباً رح تستغرق ٣٠ دقيقة.

حاولوا أستمتعوا بكل التفاصيل الصغيرة بهاي الرحلة، مثلا نفخ المنطاد، شعل النار والتقطوا أكبر عدد من الصور والفيديوهات مع الأستمتاع بالرحلة نفسها، بنهاية الرحلة رح تستلم شهادة انك ركبت منطاد بكابادوكيا.

المدينة تحت الأرض

حسب ما فهمت من الدليل السياحي، هذه المدن بُنيت لتحمي الناس في وقتها من الجيش الذي كان قادم لقتل السكان المحليين. المبهر بالموضوع، إنها مدن كاملة تحت الأرض، مطابخ، غرف، حمامات، كل شي تحت الأرض، مخيف ومدهش بنفس الوقت. الناس ما أستسلموا للخوف لكن صنعوا بيوت ومدينة ليعيشوا ويستمروا بالعيش بسلام.

مكان آخر للزيارة هو متحف جوريم المفتوح، المتحف يحتوي على عدة كنائس من الزمن القديــم وكلها بمسافات قريبة من بعضها، المكان ايضاً رائع للمشي ولأستكشاف المدينة أكثر.

أتمنى ان تكون التدوينة العربية لهذه المدينة اعجبتكم ويا ريت تشاركوني صوركم وتجاربكم اذا ذهبتوا الى هذه المكان.

كل يــوم هو فرصة جديدة للأنتاج والأبداع


Author: Zeina

An Iraqi/ Hijabi Travel blogger. Trying to make a difference! I want to empower women and Iraqis in specific.
However, I faced a lot of obstacles because of my Passport, I don’t have the luxury to travel to many countries, but I will continue to believe in myself and the world.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply