اتعرفوا على مهند، شاب عمره ٢٦ سنة، قرر يكون مختلف ويصنع فرق بعد عدة تجارب اله بالسفر، مهند اكتشفه ذاته بعد ما سافر للنمسا/ فيينا. قرر بعدها انو هوا يريد يصنع شي بحياته غير الشغل الطبيعي، عنده صفحة The Challenge ينظم فيها رحل الى مختلف دول العالم وحاليا دا ينظم رحلة يسافر فيها كل اوروبا بكرفان!!! مهند قرر يصنع مستقبله بايده ومثل ما عزيمته خلته يتسلق قمة ارتفاعها 3636 م عن سطح البحر في الهند، مهند رح يقدر يصنع فرق، وهذه قصته مع فيينا!

عندما غنت اسمهان ليالي الانس في فيينا، لم يصدقها احد، وانا اقول الحب لا يكتمل الا في فيينا والحياة تنتهي في فيينا
ان الطراز الفريد التي تتمتع فيه فيينا، من المزيج ما بين القديم والحديث، ما بين الطبيعة والحجارة المرصوفة من زمن الامبراطورية النمساوية القديمة هو الذي يجعل فيينا والنمسا وجهة فريدة من نوعها، وتجربة لا تنسى.


في كل مرة كنت انزل فيها فيينا، اشعر كأني اول مرة بدخلها، على الرغم من الزيارة المنتظمة لها مرة واحده كل شهر، ما كنت اعرف السبب وللان ما عرفت السبب، يبدو لكثرة القصص التي تراها في عيون السياح، وفي عيون سكانهاـ مشكلة فيينا كانت انها تنام باكراً، لتعود نشيطة في الصباح وتعيد الحياة في وجوه روادها، فحياة الليل في فيينا مقتصرة فقط في البارات والكافيهات.
كنت دائما احلم بان اقضي فترة من العمر بين الطبيعة وفي كوخ ريفي وان يكون لدي منجرة، لاقضي وقت فراغي بصناعه المنحوتات،  وجاءت الفرصة بأن اعيش جزء من الحلم الذي اريده، مدينة غراتس تعتبر مدينة ريفية بامتياز وهي مصدر النمسا الكبير من  الخضروات والفواكه ومصدرها الاول لفاكهة التفاح اللذيذه.


ان افضل وسيلة لرؤية من مدينة فيينا هي بالمشي ، لأن كل حجر موجود لديه قصة، وكل شارع لديه ثقافته الخاصة، وكل مكان له ارثه الخاص، لا انصحك بالمشي لتوفر على نفسك المال، ولكن كي ترى فيينا عن قرب وتتعرف عليها من فقراءها ومترفيها، من اللاجئ والنمساوي، ومن صنبورة المياة المنعشة (مصدر مياهها من جبال الالب) الموجودة في الشوارع التي ترويك عطشا عن يوم كامل، ان نظام المواصلات في فيينا متعدد هناك الميترو، وهناك الباصات والتكاسي، ويمكنك ايضا استئجار الدراجة الهوائية، تكلفة استخدام الباص والميترو ليوم كامل  7.6 يورو.

تجربة الاكل في فيينا ستكون ايضا فريدة من نوعها لتكمل زيارتك الفريدة لها، يجب ان تذوق الدونر الكباب التي تمتاز به فيينا عن باقي كل عواصم اوروبا، وايضا سندويش الفلافل التي يتفنن به هناك، وهناك ايضا حلوة نمساوية لذية تسمى بـ كايزرشماغن، يجب ان تجربها من محلات الحلوى المنتشرة، وفي فصل الشتاء سترى اكشاك الكستناء المشوي منتشرة على الطريق، لا تفوت هذه الفرصة بتجربة الكستناء المشوي..
لا يوجد اسبوع في فيينا والنمسا الا وفيه مهرجان واحتفال في مكان ما حول فيينا ليعرفوا السياح بالتاريخ النمساوي والعادات والتقاليد لديهم.
وهناك نهر الدانوب الذي يقسم فيينا الى نصفين، ويقسم الحياة ايضا هناك الى نصفين، على غرب النهر يعيش النمساويون المترفون، وعلى شرقها يعيش من هرب من ويلات الحروب ومن جاءها لاجئا ومن جاءها ليحتمي بها, على الرغم من الفرق الشاسع ما بين غربها وشرقها، الا ان فيينا تحتوي الجميع، ويقدر علي عيشها الجميع سواء كان دخله الشهري 300 يورو او 3000 يورو.


من الاماكن الرائعه الموجودة في مدينة غراتس التي عشت فيها، جبل شولزبيرج(schlossberg)، عليك ان تصعد 250 درجة لتصل الى قمة الجبل، او يمكنك استخدام المصعد او التلفريك، والحدائق الرائعه المنتشرة حول المدينة، وجامعة غراتس، يوجد ايضا مطعم وكافيه على نهر مور، دار الاوبرا، ومبنى مجلس البلدية لمدينة غراتس (Hauptplatz) ، قصر ايجينبيرغ (Eggenberg palace) وصالة العرض (Kunsthaus) . جسر (Erzherzog Johann brucke) او جسر الحب موجود ايضا في غراتس، كل ما عليك هو ان تعلق قفل وعليه اسم من تحب على الجسر وتطلب امنيه وترمي المفتاح في نهر مور.

حبيت اشاركم شعور شخص يعيش في مدينة ويعشقها ليعتبرها بلده الثاني! احيانا هناك اماكن تكتشف فيها نفسك وتعرف الحياة على اصولها. وهذه مجرد قصة عن شخص وقع بحب فيينا

لا تنسوا تقدرون انتو تكتبون قصتكم الخاصة وانشرها الكم بالموقع، كل الحب الكم جميعا وشكرا لمهند على قصته الرائعة!

معلومات مهند للي حاب يتواصل وياه:

هنا تايلند

The Challenge

Muhanad Profile

Author: Zeina

An Iraqi/ Hijabi Travel blogger. Trying to make a difference! I want to empower women and Iraqis in specific.
However, I faced a lot of obstacles because of my Passport, I don’t have the luxury to travel to many countries, but I will continue to believe in myself and the world.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply