,

٨ أسباب تشجعكـم لزيــارة تركيا

مثل ما بعضكم يعرف اني عشت بتركيا لمدة سنة ونصف، خلال هذه الفترة بديت رحلتي الخاصة، اتعرفت على نفسي، واتعرفت على بلد اعتبره بيتي، حبيت تركيا بتفاصيلها الصغيرة وأماكنها الجميلة وحابة أشاركم حبي الها وأشجعكم تزورون وتختبرون تجارب مختلفة في حضارة مذهلة.

لذلك كونت لائحة ب ٨ أسباب تدفعكم لحجز رحلتكم لتركيا الأن!!!

١- تقدر تزور العالـــم ببلد واحد.

كل فترة كنت أحجز تذكرة واكتشف واحدة من المدن التركية الجميلة، كنت أعيش تجربة السفر والطيارة والأنتقال من مكان لآخر كله في رحلة داخلية.

كل مدينة الها رونقها الخاص، كل مدينة الها جوها وناسها وحتى أكلها المميز، رحلات المنطاد بكبدوكيا تشبه رحلات المنطار بمينمار ، ويوم على الشاطئ بفتحية يعادل فترة عصر جميلة بنيس بفرنسا.

تركيا تجمع كل البلاد بمكان واحد.

٢- الطعام!!

لا أستطيع وقف المديح عن الأكل بتركيا من الكباب للاسكندر للبقلاوة وللسمك (سمج بالعراقي). كل وجبة اطيب من الثانية طبعا اذا اختاريتو المكان الصح!

كل طبق اله طعمه الخاص ولمسته المميزة بألسنتكم، وحتى تتذوق الأكل بتركيا ما لازم تكون غني، بأخر ايام الشهر كنت أكل دجاج ورز (تمن بالعراقي) من الباعة المتجولين، كان يكلفني ٣.٥ ليرة وكان من الوجبات اللذيذة الي اتذكرها!

٣- دائما هناك شئ تفعله.

لا يوجد يوم ممل بتركيا، كل يوم ممتع وكل يوم رح تعيش تجربة آخرى. اذا كنت طالب، موظف او حتى سائح هنالك دائما مجموعة من الأنشطة الي تقدر تعملها.

امثلة بسيطة: عيد اتاتورك ، مهرجان التسوق او حتى رحلة بالقراب من الجانب الأوروبي للأسيوي.

٤- مزيح من الحضارة والتاريخ.

اسطنبول تحمل أجمل ما بالعالمين، التاريخ والتحضر. رح ترجع بالزمن لتاريخ عظيم وجميل، تاريخ مختلف في كل شارع او معلم، لكنك بنفس الوقت رح تحس بالحضارة في المولات، في الشوارع وحتى بوسائل التنقل.

منظر المدينة يجمع القديم والجديد بطريقة  منسجمة تجعلك تعشقها وتعشق تفاصيها.

٥- المواصلات متوفرة!

من الاساسيات في كل مدينة هي المواصلات وكيفية التنقل، بتركيا ما رح تتعب ولا تحتار. تقريبا كل مدينة عندها نظام مواصلات كامل من مترو لترام، باص وتكاسي واحيانا قوارب او سفن.

تقدر تقرأ عن طريقة حصولك على بطاقة المواصلات وكيفية التنقل من خلال اللنك الموجود: دليل اول أسبوع في اسطنبول.

٦- بيت لثقافات مختلفة.

تركيا هي محطة لعدة من الرحالة والطلاب، رح تلتقي بجنسيات مختلفة من بقاع العالم. خلال تواجدي بتركيا تعرفت بناس من ١٥ دولة مختلفة، ومن خلالهم سافرت الى بلدانهم واتعلمت ثقافتهم وانا موجودة بمكان واحد.

٧- مكان ستجد به نفسك!

دائماً اشارك مع اصدقائي ومعكم اني وجدت نفسي بأسطنبول، اسطنبول تعطيك الحرية لتلبس الي يعجبك، تمارس الي تحبه من دون قيود مجتمعية.

٨- جنة الحيوانات.

من الأسباب الي خلتني أحب تركيا هي الحيوانات، الحيوانات تعيش مرتاحة وسعيدة بشوارع تركيا. بالليل تقريبا كل المناطق تحط أكل للحيوانات بالليل، حبهم واعتنائهم بالقطط، الكلاب وحتى العصافير يجعلك تعشق البلد أكثر وأكثر.

شنو هو السبب الي خلاك تحب تركيــا؟

Author: Zeina

An Iraqi/ Hijabi Travel blogger. Trying to make a difference by her blog! She wants to empower women and Iraqis in specific.
However, Zeina faced a lot of obstacles because of her Passport, she doesn’t have the luxury to move around but she will continue to believe.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply